يورو 2024| إسبانيا تقهر فرنسا بثنائية وتعبر للمباراة النهائية 

تاريخ النشر: 09/07/2024
139
منذ شهر
يورو 2024| إسبانيا تقهر فرنسا بثنائية وتعبر للمباراة النهائية 

تأهل منتخب إسبانيا لنهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، بالفوز الصعب والمثير على فرنسا، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب أليانز أرينا.

وكان المنتخب الإسباني قد تأهل لنصف النهائي بالفوز القاتل على ألمانيا بربع النهائي (2-1) بعد اللجوء للأشواط الإضافية.

وفي المقابل، تأهل المنتخب الفرنسي لنصف النهائي، بالفوز على البرتغال بركلات الترجيح (5-3)، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وسيلتقي منتخب إسبانيا في نهائي البطولة يوم الأحد المقبل، ضد الفائز من لقاء هولندا وإنجلترا الذي سيقام يوم غدا الأربعاء.

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

خاض منتخب فرنسا اللقاء بتشكيل مكون من: "ماينان، كوندي، ساليبا، أوباميكانو، ثيو هيرنانديز، كانتي، تشواميني، رابيو، ديمبيلي، مواني، مبابي".

ولعب منتخب إسبانيا اللقاء بتشكيل مكون من: "سيمون، كوكوريا، ناتشو، لابورت، خيسوس نافاس، فابيان رويز، رودري، أولمو، نيكو ويليامز، موراتا، لامين يامال".

تقدم منتخب فرنسا في الدقيقة الثامنة من عمر الشوط الأول، عن طريق المهاجم العملاق كولو مواني من ضربة رأسية، بعد عرضية من كيليان مبابي.

وتمكن لامين يامال من تسجيل التعادل لمنتخب إسبانيا ضد فرنسا، من تسديدة رائعة خيالية من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة "21" من عمر اللقاء.

وتمكن المتألق داني أولمو من تسجيل هدف لاروخا الثاني، في الدقيقة "25" من تسديدة قوية لتصطم بقدم المدافع جويل كوندي وتدخل الشباك.

وحاول الفريق الفرنسي في الشوط الثاني، الضغط على مرمى إسبانيا، ولكن ليس بالخطورة الكبيرة، في مقابل اللعب على الهجوم المرتد السريع من لاروخا.

اقرأ أيضا

نتيجة مباراة فرنسا وإسبانيا في نصف نهائي يورو 2024

يورو 2024| تشكيل إسبانيا ضد فرنسا في قمة نصف النهائي

حمل تطبيق سعودي الآن